منتدى احلى شباب لكل الشباب
بول سيزان 507584714
منتدى احلى شباب لكل الشباب
بول سيزان 507584714
منتدى احلى شباب لكل الشباب
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
القران الكريم
TvQuran
IP
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» خدمة مجانية - تصميم وتكويد ودروس تعليم الخط الحر
بول سيزان Emptyالأربعاء مارس 18, 2015 2:44 pm من طرف شموخ

» مدمن مخدرات
بول سيزان Emptyالإثنين أغسطس 27, 2012 6:52 pm من طرف muaath

» موقع الاوائل
بول سيزان Emptyالثلاثاء أغسطس 16, 2011 9:45 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

»  إسبانيا أولى وأوروغواي تحسّن مركزها
بول سيزان Emptyالأربعاء يوليو 27, 2011 7:55 pm من طرف فتى الحب

» الطفلة التركية التي أبكت الملايين
بول سيزان Emptyالسبت مايو 14, 2011 4:56 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم
بول سيزان Emptyالجمعة مارس 18, 2011 4:20 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» موسوعة بيكاسو الإبداع=>Ahmad_Alazzam<=
بول سيزان Emptyالأربعاء فبراير 23, 2011 1:28 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» آلفيلم آلوثآئقي آلرآئع .آلجسد بلغة آلارقام. من قناة الجزيره الوثآئقيه بجود
بول سيزان Emptyالأربعاء فبراير 16, 2011 6:38 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» نرحب بالعضو جديد في منتدناNOOR AL-TAWBA
بول سيزان Emptyالإثنين فبراير 14, 2011 6:31 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» تامر حسنى يبكى بعد مهاجمته فى ميدان التحرير
بول سيزان Emptyالخميس فبراير 10, 2011 8:10 pm من طرف AhMaD_AlAzZaM

» جلالة الملك عبدالله الثاني
بول سيزان Emptyالسبت فبراير 05, 2011 11:08 am من طرف AhMaD_AlAzZaM

» طلب تبادل اعلاني
بول سيزان Emptyالجمعة فبراير 04, 2011 10:33 am من طرف AhMaD_AlAzZaM

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 7 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 7 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 31 بتاريخ الجمعة مارس 03, 2023 4:17 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 145 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو شموخ فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 1562 مساهمة في هذا المنتدى في 1109 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
AhMaD_AlAzZaM
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
سنكوح العزام
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
@ ادهـــــم @
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
mr_3rbi
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
كريستيانو
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
امــيــر الــغــرام
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
فتى الحب
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
سارق القلوب
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
ريم85
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 
نور
بول سيزان Vote_rcapبول سيزان Voting_barبول سيزان Vote_lcap 

 

 بول سيزان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AhMaD_AlAzZaM
المدير العام
المدير العام
AhMaD_AlAzZaM


بول سيزان 2jd2sz10
الدوله : الاردن
المزاج : بول سيزان 8010
الهوايه : بول سيزان Sports10
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 829
نقاط : 1009100
السٌّمعَة : 0
العمر : 29

بول سيزان Empty
مُساهمةموضوع: بول سيزان   بول سيزان Emptyالأربعاء يناير 19, 2011 7:32 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
بول سيزان (Cézanne Paul) عاش (إيكس أون بروفونس 1839-1906 م) هو رسّام فرنسي. على غرار زملائه من المدرسة الانطباعية، مارس التصوير في الهواء الطلق (مشاهد طبيعية)، إلا أنه قام بنقل أحاسيسه التصويرية، في تراكيب جسمية وكتلية (ملامح بشرية وغيرها). من أهم الموضوعات التي تعرض لها: الطبيعة الصامتة، المناظر الطبيعية، صور شخصية (بورتريهات)، ملامح بشرية (لاعبو الورق)، مشاهد لمجموعات من المستحِمين أو المستحِمات. كان له تأثير كبير على العديد من الحركات الفنية في القرن العشرين (الوُحوشية، التكعيبية، التجريدية).

ويمكن أن نعتبر ان سيزان أبا للفن الحديث وذلك لان أسلوبه كان بمثابة المرحلة الانتقاليه لتغيير كبير في تاريخ الفن الحديث حيث انتقل فن التصوير بفضل تجاربه من المدرسة التي نسآت في نهاية القرن التاسع عشر الي المدرسة التجريديه الحديثة التي تكونت في القرن العشرين. ولد سيزان بمدينة (اكس آن بروفانس) القريبة من مارسيليا من عاائله ثريه وزامل في دراسته الأولي في كلية بوربون الكاتب الكبير اميل زولا وبعد أن أمضى فترة من الوقت في دراسة المحاماة نجد انه فضل التحول الي دراسة الفن الذي شعر بميل له وبعد أن ذهب سيزان الي باريس في عام 1861 انتسب الي الاكاديميه السويسيه وتعرف هناك علي المصور بيسارو الذي صار من اخلص اصدقائه كما تعرف علي بقية المصوريين التآثيرين مونيه، مانيه، رينوار، سيزلي وبازيل وصادق منهم مونيه ورينوار. تقدم سيزان بلوحاته للعرض في صالون 1866 إلا أنها رفضت وكان سيزان في تلك الفترة يعلم نفسه بنفسه مثلما فعل معظم فناني تلك الفترة فصار يتردد علي اللوفر لينقل من صور أعمال العظماء واعجب بمصورى البندقيه وفناني الباروك كما أعجب بأعمال بوسان واوجين ديلاكروا وتعرف علي أعمال مانيه وكوربيه في معارضهما المنفردة في عام 1867. وتعكس أعمال المرحلة الأولي من حياته الفنيه 1860 – 1870 اتأثر بدومييه وديلاكروا وميلا الي المذهب الرومانتي. فموضوعاته مسرحية والوانة قاتمه وسميكه وأسلوبه ممتلئ بالحركة. إلا أننا نلاحظ ظهور أسلوب جديد في أعماله منذ عام 1873 اختفت فيه النزعة الرومانتيه وذلك نتيجة لاعتناقه النظريه التآثيريه بفضل تآثير المصور بيسارو عليه عندما انتقل معه الي بلدة انفر في نهاية عام 1872 حيث نصحه بدراسة الطبيعة وترك الألوان القاتمة واستخدام مجموعة ألوان نقيه فاتحه تظهر فيها الاضاءة الشمسيه التآثير وتتضح هذه المرحلة الانتقاليه في فنه في لوحته التآثيريه (المنزل المعلق)1873 التي اشترك بها في أول معارض التآثيريين الذي أقيم في منزل نادار عام 1884 نلاحظ في هذه اللوحة ان سيزان مزج بين أسلوب مرحلته الأولي وأسلوبه الجديد فنجد انه بالرغم من استخدامه للالوان القاتمة إلا أن لمسات فرجونه صارت قوية علي ان هذه اللوحة قوبلت بالسخط من النقاد. واستثناء لوحه شخصيه تقدم بها للمعرض الثالث عام 1877 لم يشترك سيزان في معارض التآثيريين بعد ذلك. تأثر سيزان بالنقد الذي قوبلت به أعماله في معارض التآثيريين فقرر في اواخر السبعينات ان يجعل من التآثيريه شيئا متينا خالدا مثل فنون المتاحف وذلك عن طريق ربط التآثيريه ببعض الأساليب الكلاسيكيه فنبذ الفرجون الخشنة التي كان الانطباعيون يستخدمونها للتعبير عن البعد الثالث كما ترك طريقتهم في معالجة المنظور والضوء والظلال ورفض ان يقلد الطبيعة التي يرسمها وبدأ يبحث عن حلول جديده مبتكره للوصول الي أهدافه واستطاع في النهايه ان يرى في العناصر الطبيعيه التي يرسمها اشكالا هندسية بدلا من الاشكال الطبيعيه وكان يملأ هذه المساحات بعد ذلك بمساحات من الألوان. توصل سيزان الي الحلول التي كان يبحث عنها في أعمال المرحلة الثالثة التي بدأت منذ عام 1880 وهي السنه التي تفرقت فيها مجموعة التآثيريين. وطبق أسلوبه الجديد المتحرر من التآثيريه في اللوحات التي رسمها بعد عودته الي بلدته اكس في عام 1882 وتوفر له ذلك في اللوحات التي صور فيها جبل سان فيكتوار في الفترة 1885 – 1887. ويتضح ذلك في لوحة (قمة سان فيكتوار) ونلاحظ في هذه اللوحات الطبيعيه ان سيزان بحث في القوانين الهندسية التي تتحكم في تكوينها ورأى فيها الاسطوانة والكرة والمخروط وعبر عن ذلك بلمسات قويه بالفرشاة وفي أثناء نقله لهذه الاشياء كان يعيد تركيبها فيضيف إليها ما يستحق الإضافة ويستبعد منها ما لا يستحق التسجيل ونلاحظ في لوحته السابقة ان الشجرة الموجودة في امامية اللوحة تساعد علي أحداث فن ومتانه هندسية ولذلك يعتبر سيزان مؤسس مدرسة التصوير الحديث حيث مهدت نظرياته الطريق الي ظهور المذهبين : التكعيبي والتجريدى. ويتضح في لوحات سيزان الطبيعيه صراعا بين البعد الثالث للطبيعة الذي اهتم به الكلاسيكيون وبين البعد الثاني للتصميم الذي فضله سيزان ولقد نتج عن ذلك التناقض ظهور تحريفات في لوحاته التي رسمها من وجهات نظر متعدده. كما لم يهتم بالنسب وبعد المنظور ويمكن ملاحظة ذلك بصفه خاصه في لوحات الطبيعة الساكنة التي أكثر من رسمها ويتضح ذلك في لوحة (طبيعه ساكنه مع سلة فواكة) 1889 – 1890 إذ نرى بعض العناصر فيها وكآنها مرسومه من الامام والبعض الآخر من زاويه علويه كما يبدو سطح المنضدة مائلا عند رسم بعض الاشياء ومستقيما عند رسم اشياء أخرى. وصل سيزان القمه في أسلوبه الكلاسيكي في الأعمال التي عرضت في المعرض الذي اقامه التاجر فولار عام 1895 واتضح ذلك في لوحات مجموعات الأشخاص التي اهتم برسمها في آخر حياته ونلاحظ في تصميم هذه اللوحات ان سيزان راعي صلابة البنيان الهندسي وحبكة التأليف وكانت اللوحة تستغرق منه مددا طويله ومن أجمل هذه الأعمال لوحات (لاعبو الورق) التي رسمها في الفترة 1885 – 1890 وتوضح إحداها 1890 حبكة التصميم الجديد الذي تميز به سيزان. (وقد صور سيزان خمس لوحات لهذا الموضوع لوحه بمتحف اللوفر بها مجموعه من خمسة أشخاص ثلاثه لاعبين ومتفرجان – ومجموعه من أربعة أشخاص ثلاثه لاعبين ومتفرج بمتحف اللوفر – ومجموعه من أربعة أشخاص ثلاثه لاعبين ومتفرج بمعهد كورتولد بلندن وثلاث لوحات بها لاعبان في مجموعات خاصه وفي اللوفر). ولقد أعجب بأعمال سيزان جماعة الرمزيين كما اشاد بأعماله التكعيبيون ثم التجريديون بعد مشاهدة المعرض الذي أقيم له عام 1907 بعد وفاته. وما ان جاء عام 1920 حتي نسي الناس علاقته بالتأثيريين ونظروا إليه علي انه المصور الذي حطم الشكل الطبيعي واعاد صياغته وبذلك مهد لنظرية الفن التجريدى الحديث الذي ظهر في القرن العشرين.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بول سيزان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى شباب لكل الشباب  :: عالم الابداع :: قسم تعليم التصميم-
انتقل الى: